web analytics
اخر الاخبار الرئيسية المنتخب الوطني

تغييرات في قائمة الجزائر لمواجهة سوريا

تغييرات في قائمة الجزائر لمواجهة سوريا
Written by admin

أعلن المدير الفني لمنتخب الجزائر للاعبين المحليين، مجيد بوقرة، الأحد 22 أغسطس/ آب، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في معسكر قطر خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 30 أغسطس/آب الجاري، والذي سيواجه خلاله أشبال بوقرة منتخبي سوريا وبوروندي وديا، تحضيرا للمشاركة في بطولة كأس العرب للأمم، والمقررة نهاية العام الجاري في قطر.

وتنظم قطر بطولة كأس العرب للأمم في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، وأوقعت قرعة المسابقة المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات مصر ولبنان والسودان، ويخوض منتخب الجزائر المسابقة بتعداد من اللاعبين الناشطين في الدوري الجزائري مع تدعيمه باللاعبين المحترفين في الدوريات العربية.

تغييرات كثيرة في قائمة منتخب الجزائر للمحليين

عرفت قائمة المنتخب الجزائري للمحليين العديد من التغييرات، مقارنةً بتلك التي كانت معنية بمعسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، بسبب احتراف بعض اللاعبين خارج الجزائر، على غرار غشة وزرقان وقادري وعمورة، ما دفع بوقرة إلى اللجوء لخيارات جديدة، فاستدعى خمسة لاعبين دفعة واحدة من فريق شبيبة القبائل الجزائري، والذي خاض المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي “كونفيدرالية” بالموسم الماضي 2020-21.

بوقرة استدعى أيضا لاعبين ناشطين في الدوري التونسي، على غرار نبيل لعمارة المتنقل حديثا إلى النادي الإفريقي، ويوسف لعوافي وزين الدين بوتمان، لاعبي النجم الساحلي، ويسعى مدرب منتخب المحليين لتجربة أكثر من لاعب قبل تحديد معالم التشكيلة المعنية بالمشاركة في كأس العرب.

مواجهتا سوريا وبوروندي أفضل اختبار لمحلي الجزائر قبل كأس العرب في قطر

يواجه منتخب الجزائر للاعبين المحليين، بقيادة المدرب مجيد بوقرة، خلال معسكر قطر، منتخب سوريا وديا يوم الخميس 26 أغسطس/آب، في اختبار عربي قوي، على اعتبار أن سوريا ستلعب بالمنتخب الأول، قبل أن يلتقي الخُضر منتخب بوروندي يوم الأحد 29 أغسطس، في ختام المعسكر.

وكان منتخب بوروندي معنيا بمواجهة نظيره الجزائري في يونيو/ حزيران الماضي، لكن تعذر عليه السفر إلى الجزائر، بسبب قيود كورونا وتم تعويضه آنذاك بمنتخب ليبيريا.

ويعمل بوقرة بسرعة كبيرة في تحضير لاعبيه لكأس العرب، بعد أن كان تأثر بالرزنامة المُكثفة لبطولة الدوري الجزائري للمحترفين، والتي حرمته من إجراء المعسكرات وتنظيم المباريات الودية، حيث اكتفى قبل معسكر قطر بإجراء معسكر واحد ومباراة ودية واحدة، فاز خلالها أشبال بوقرة على ليبيريا بخمسة أهداف لهدف.

قائمة منتخب الجزائر للمحليين لوديتي سوريا وبوروندي (26 لاعبا)

حراسة المرمى: غايا مرباح (شباب بلوزداد)، بن بوط (شبيبة القبائل)، سعيدي ( شبيبة الساورة)؛

خط الدفاع: لعوافي (النجم الساحلي)، كداد (شباب بلوزداد)، بن عيادة (النجم الساحلي)، لعمارة (الإفريقي)، بوقرة (بارادو)، حداد (مولودية الجزائر)، دباري (وفاق سطيف)، أيت عبد السلام (شباب بلوزداد)؛

خط الوسط: بن عبدي (شبيبة القبائل)، بوعالية (شبيبة القبائل)، ذبيح (جمعية عين مليلة)، بن حمودة (بارادو)، مرزيق (شباب بلوزداد)، قندوسي (وفاق سطيف)، دراوي (شباب بلوزداد)، أوقاسي (شبيبة القبائل)؛

خط الهجوم: محمد بلخير (شباب بلوزداد)، دغموم (وفاق سطيف)، مسعودي (شبيبة الساورة)، بولبينة (بارادو)، بوتمان (النجم الساحلي)، زروقي (بارادو)، بن سايح (شبيبة القبائل).

About the author

admin

Leave a Comment